القائد الأوكراني يعتقد أن بوتين يريد الاستيلاء على كييف


Share/Bookmark

مدة القراءة:

أعلن نائب رئيس هيئة الأركان العامة الأوكرانية الفريق سيرجي نايف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يخطط للاستيلاء على كييف في نهاية المطاف، لكنه أضاف أنه لا يوجد خطر وشيك على العاصمة.

القائد الأوكراني يعتقد أن بوتين يريد الاستيلاء على كييف

هناك فرص، بالطبع، لأن(بوتين) لن يتخلى أبداً عن نياته لغزو أوكرانيا وعاصمة بلادنا، وقال ناييف، قائد القوات المشتركة للقوات المسلحة الأوكرانية ، لقناة تي إس إن التلفزيونية يوم الاثنين،"في الواقع، إنها من بين أولويات خططه الإجرامية".

في الوقت الحالي، لا يوجد مثل هذا التهديد لأننا لا نشهد تركيزًا لقوات الغزو. ماذا سيحدث بعد؟ كل شيء يعتمد على قرارات بوتين، وكذلك على توافر القوات والمعدات".

وانسحبت القوات الروسية من كييف وأجزاء أخرى من شمال أوكرانيا في أواخر مارس آذار بعد أسابيع من القتال حول العاصمة، وزعمت وزارة الدفاع الروسية في ذلك الوقت أن الانسحاب كان بادرة حسن نية وسط مفاوضات السلام التي كانت جارية بين موسكو وكييف.

انهارت المفاوضات واستؤنف القتال في جنوب أوكرانيا ودونباس، في الشهر الماضي، أمر بوتين بتعبئة جزئية بهدف استدعاء 300 ألف جندي احتياطي من أجل تعزيز الغزو العسكري في الدولة المجاورة.

القائد الأوكراني، بوتين، الاستيلاء، كييف،أوكرانيا،روسيا،رئيس هيئة الأركان العامة الأوكرانية،غزو أوكرانيا،مفاوضات السلام،موسكو،

النشرة البريدية

تعليقات

الموضوعات الأكثر قراءة في" علىّْ الدين الإخباري"

هل يشعل الصراع بين طهران وتل أبيب أسعار النفط العالمية؟

إسرائيل تعد بـ'رد حاسم' على الهجوم الإيراني بالتنسيق مع أمريكا

'الفراخ البيضاء تواصل إنخفاضها'.. تعرف على أسعار اليوم الأحد 14 إبريل 2024