تحطم مقاتلة مصرية والطاقم ينجو


Share/Bookmark
تابعنا على أخبار جوجل

مدة القراءة:

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، غريب عبد الحافظ، أن طائرة مقاتلة تحطمت أثناء التدريب، الأحد ، بسبب خطأ فني، ونجا الطيار ومساعده.

تحطم مقاتلة مصرية والطاقم ينجو

وقعت حوادث مماثلة في يونيو وديسمبر 2019 ونوفمبر 2018 حيث تمكن الطيارون من الخروج. كان سبب الاصطدامات أيضًا مشاكل فنية لم يتم تفصيلها، وحدثت جميعها أثناء التدريب.

وقعت مصر عقدًا مع شركة داسو للطيران الفرنسية لشراء 30 طائرة مقاتلة من طراز رافال، حسبما أعلنت القوات المسلحة المصرية في بيان في مايو 2021.

وقال البيان إن الصفقة ستمول بقرض يتم سداده على مدى 10 سنوات، مضيفا أن مصر وقعت عقدا في عام 2015 مع فرنسا لشراء 24 طائرة مقاتلة من طراز رافال للقوات الجوية المصرية.

كانت طائرات رافال البالغ عددها 24 جزءًا من صفقة قيمتها 5.3 مليار يورو (5.9 مليار دولار). تم تقديم رافال لأول مرة في الدفاع الجوي الفرنسي في عام 2006.

وذكرت رويترز أن قيمة الصفقة الجديدة 3.75 مليار يورو (4.5 مليار دولار).

تحتوي الطائرة على اندماج بيانات متعدد أجهزة الاستشعار، و"لديها القدرة على دمج مجموعة متنوعة من الأسلحة الحالية والمستقبلية."

شاركت طائرات رافال في مصر في أنشطة تدريبية، وتأمين المناطق الحيوية المصرية، وعمليات مكافحة الإرهاب، وعروض الطيران عند افتتاح قاعدة محمد نجيب الجوية، وهي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

طيار، القوات المسلحة المصرية، طائرة مقاتلة،تحطم مقاتلة مصرية،نجاة الطاقم،شركة داسو للطيران الفرنسية،مصر،طراز رافال،طائرات رافال،

النشرة البريدية

تعليقات

الموضوعات الأكثر قراءة في" علىّْ الدين الإخباري"

بعد انخفاض ملحوظ.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 19 إبريل 2024 بالبورصة والأسواق المصرية

الذهب يستهل تعاملات الجمعة بثبات واستقرار.. إليكم الأسعار

وظائف أهرام الجمعة 19-4-2024 لكل المؤهلات والتخصصات بمصر والخارج