قائد عسكري: كييف تخطط لاستعادة شبه جزيرة القرم في عام 2023


Share/Bookmark
تابعنا على أخبار جوجل

مدة القراءة:

بحسب ما ورد تستعد القوات المسلحة الأوكرانية لشن هجوم على شبه جزيرة القرم، من أجل"استعادة" شبه الجزيرة التي ضمتها روسيا في عام 2014. وقال قائد أوكراني سابق لصحيفة الإيكونوميست إن العملية كان من المقرر إجراؤها في عام 2023، لكنه رفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

قائد عسكري: كييف تخطط لاستعادة شبه جزيرة القرم في عام 2023

وقال قائد الهجوم الجوي السابق ميخائيل زابرودسكي للمنافذ إنه إذا أعلن الجيش نواياه على وسائل التواصل الاجتماعي أو التلفزيون، فلن يحقق أي شيء. ومع ذلك، فقد اعترف بأن العملية المصممة لاستعادة شبه الجزيرة لن تكون"هجومًا أماميًا لا معنى له" وستتم باستخدام مجموعة من القوات البرية، وعمليات الإنزال البحري، والهجمات الجوية ، بما في ذلك استخدام الطائرات بدون طيار.

قال:"سوف نفاجئ الناس - ومرات عديدة - مرة أخرى".

ومع ذلك، أكد زابرودسكي، الذي يدعي أنه لا يزال قريبًا من عملية التخطيط العسكري في كييف، أنه لا يزال هناك العديد من المعارك للفوز بها قبل أن يفكر الجيش في إطار زمني لمثل هذا الهجوم.

حذر خبراء عسكريون من أن محاولة استعادة شبه جزيرة القرم أو أراضي جمهوريات دونباس، التي انضمت مؤخرًا إلى روسيا بعد إجراء استفتاءات عامة، قد تكون مكلفة لـ كييف وتدفع موسكو إلى التصعيد، وربما حتى استخدام الأسلحة النووية التكتيكية.

هناك احتمال حقيقي بأن الأمور ستنتهي بحمام دم. وقال قائد البحرية المتقاعد أندريه ريجينكو لصحيفة الإيكونوميست"هذه عملية لا تحتاجها أوكرانيا".

صرح الجنرال الأمريكي مارك ميلي في وقت سابق من هذا الشهر أن احتمالية النصر العسكري الأوكراني الذي تضمن استعادة القرم"ليست عالية" ومن غير المرجح أن تحدث"في أي وقت قريب".

ومع ذلك، أصرت كييف على أنها مصممة على استعادة شبه الجزيرة، حيث قال الرئيس فلاديمير زيلينسكي إنه لا يرغب في السعي إلى تسوية سلمية للصراع الجاري مع موسكو دون"إزالة احتلال" الإقليم.

كما اقترح نائب وزير الدفاع الأوكراني فلاديمير جافريلوف في وقت سابق من هذا الشهر أن القوات الأوكرانية يمكن أن تدخل شبه جزيرة القرم"بحلول نهاية ديسمبر".

صوتت شبه جزيرة القرم بأغلبية ساحقة للانضمام إلى روسيا في عام 2014 بعد أعمال شغب عنيفة في كييف أطاحت بالرئيس المنتخب ديمقراطيا فيكتور يانوكوفيتش. هذا الخريف ، صوتت جمهوريتا دونباس، بالإضافة إلى منطقتي خيرسون وزابوروجي، أيضًا لتصبح جزءًا من روسيا في استفتاءات لم تعترف بها كييف أو مؤيدوها الغربيون. بحسب زعم روسيا.

في أواخر سبتمبر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو ستدافع عن أراضيها الجديدة"بكل قوة وبكل الوسائل المتاحة".

قائد عسكري، كييف تخطط لاستعادة شبه جزيرة القرم في عام 2023،كييف،استعادة شبه جزيرة،شبه جزيرة القرم،اوكرانيا،روسيا،زيلينسكي،بوتين،الإيكونوميست،زابرودسكي

النشرة البريدية

تعليقات

الموضوعات الأكثر قراءة في" علىّْ الدين الإخباري"

بعد انخفاض ملحوظ.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 19 إبريل 2024 بالبورصة والأسواق المصرية

الذهب يستهل تعاملات الجمعة بثبات واستقرار.. إليكم الأسعار

وظائف أهرام الجمعة 19-4-2024 لكل المؤهلات والتخصصات بمصر والخارج