كيف تربح من اليوتيوب (دليل شامل ومجاني) - شروحات مدفوعه l جديد التقنيه

كيف تربح من اليوتيوب (دليل شامل ومجاني)

. 11.7.21 1.12.22
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: هناك الكثير من المقالات التي تتحدث عن الربح من YouTube في الكثير من المواقع ، واليوم لا أنوي إضافة مقال جديد إلى هذه القائمة ، لكنني أنوي تقديم دليل
-A A +A

 هناك الكثير من المقالات التي تتحدث عن الربح من YouTube في الكثير من المواقع ، واليوم لا أنوي إضافة مقال جديد إلى هذه القائمة ، لكنني أنوي تقديم دليل متكامل وحصري وموثوق به تمامًا لكل شاب عربي يريد أن يستفيد من اليوتيوب.

كيف تربح من اليوتيوب


اليوم سأضع بين يديك دليلاً شاملاً يمكنك من خلاله أن تصبح مستخدم YouTube حقيقيًا وناجحًا ومشهورًا وقادرًا على كسب آلاف الدولارات باستمرار ومحتوى ، وبطرق مشروعة تتوافق مع قوانين وشروط YouTube.

 كيف تستفيد من اليوتيوب

فيما يلي بعض أهم النقاط التي سأتناولها في هذا الدليل:


  • سأوجز أهم النقاط التي تجعل YouTube فرصة استثنائية لتحقيق ربح عبر الإنترنت.
  • سأجيب بالتفصيل على السؤال ، "ما الذي أحتاجه لكسب من YouTube؟".
  • سأضع أمامك الخطوات التي يجب عليك اتباعها بالتفصيل من أجل البدء فعليًا في الكسب من YouTube.
  • سأضع بين يديك مجموعة من النصائح والنقاط المهمة جدًا التي ستساعدك في رحلتك للربح من اليوتيوب.
  • سأضع بين يديك مجموعة من الدورات المهنية على منصة yodemi والتي ستساعدك بشكل كبير على النجاح.


هذه هي الجوانب الرئيسية التي سيتم تناولها في المقال ، ولكن هذا ليس كل شيء في منتصف السطور أثناء كتابة المقال يوجد الكثير من النقاط المهمة ، بما في ذلك:


  • سوف أجب عن سؤال معدل الربح من اليوتيوب كم تربح من ألف مشاهدة.
  • شروط الربح من اليوتيوب بشرح مبسط وسهل وكيفية تحقيقه.
  • ماذا تفعل إذا لم تكن لديك المهارة التي تحتاجها للربح من YouTube.
  • مجموعة من الروابط المهمة إلى YouTube ، بما في ذلك أكاديمية YouTube التعليمية وصفحة الشروط والأحكام وصفحة سياسات حقوق النشر وما إلى ذلك.


قبل أن نبدأ نخبرك أن الربح من اليوتيوب يتطلب وقتًا وجهدًا واستثمارًا أيضًا ، في الواقع النتائج التي يمكن جنيها تستحق الوقت والجهد والاستثمار المطلوب.

لقد حان اختبارك الأول لبذل الجهد المطلوب للنجاح ، وهو دراسة هذا الدليل بأكمله مع التركيز والاهتمام ، وقراءة الموضوعات ذات الصلة التي سأشير إليها أثناء الدليل.

صدقني هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في المستقبل ، وسيجنبك الكثير من الأخطاء ، لذلك لا تكن كسولًا واجتاز الاختبار الأول.


لماذا يعتبر الربح من YouTube فرصة استثنائية للجميع؟

  1. يعد الفيديو بشكل عام ويوتيوب بشكل خاص وسيلة ممتازة لإيصال أي فكرة بطريقة سهلة وبسيطة وفعالة لمستخدمي الإنترنت.
  2. غالبًا ما يكون مستخدم الإنترنت كسولًا ، لذلك يفضل أن يرى ما يريده على الإنترنت بأقل جهد ، وهذا بالضبط ما تقدمه مقاطع فيديو اليوتيوب.
  3. وفقًا للإحصاءات ، حول موقع YouTube وحده يستقطب ما يقرب من مليوني مستخدم شهريًا.
  4. بسبب نظام تقاسم الأرباح الذي يقدمه موقع YouTube ، أصبح منتجو الفيديو أكثر تحفيزًا لعمل مقاطع فيديو بأقصى قدر من الكفاءة والاحتراف وتغطية جميع الاهتمامات الإنسانية.
  5. بناءً على ذلك ، أصبح مستخدمو YouTube يثقون به كمحرك بحث ويستخدمونه ليس فقط للترفيه ، ولكن للإجابة على جميع أسئلتهم وحل جميع مشاكلهم.
  6. YouTube هي فرصة لكل من لديه شغف أو اهتمام ، لتحويل هذا الشغف أو الاهتمام إلى فرصة لتحقيق ربح مربح ومتزايد.
  7. يوتيوب ليس فرصة لفئة معينة من صانعي المحتوى ، لكنه فتح آفاق وفرص جديدة للمصورين والمصممين واستوديوهات الأفلام والممثلين والمخرجين .. الخ.


باختصار ، يوتيوب هو نسخة عبر الإنترنت من عالم السينما والتلفزيون ، وهو نسخة أكثر ابتكارًا ومرونة ، وأبوابه مفتوحة للجميع دون تمييز ، ولك ، يا صديقي ، كل الحق في الدخول من خلال أبوابها المفتوحة.


ما الذي أحتاجه لبدء الكسب من YouTube؟


فكرة قناة يوتيوب

تعتبر هذه النقطة أهم وأخطر نقطة على الإطلاق في طريق الربح من اليوتيوب ، وإذا تم تنفيذها بذكاء وحكمة فإنها تقصر الكثير من الجهد والوقت الضائع في المستقبل.

لاختبار نجاح فكرة قناة يوتيوب ، عليك تقييمها وفق موضوعين رئيسيين:

وسيتم التعبير عنها هنا من خلال هذين السؤالين:


السؤال الأول: هل ستتمحور قناتك حول فكرة تجيدها حقًا؟


هناك دائمًا عامل مشترك بين جميع مواقع YouTubetars ، أو القول من بين جميع قنوات YouTube الناجحة والشهيرة ، هذا العامل هو أنهم جيدون حقًا في ما يفعلونه.

خذ على سبيل المثال إحدى قنوات YouTube الشهيرة والناجحة والمتخصصة في تعليم الفتيات الماكياج. ستجد أن الفتاة صاحبة القناة أو مقدمة المقال مهتمة حقًا بعالم المكياج.

لديها معرفة كبيرة بهذا العالم ، وستجدها دائمًا تسعى لمعرفة والتعرف على مجال المكياج لتقدم شيئًا جديدًا لمتابعيها.

هنا يجب أن يكون لديك ، بصفتك طامحًا للربح على YouTube ، فكرة قناة على YouTube تدور حول مجال تهتم به حقًا ، وعلى دراية به ، وعلى دراية جيدة به ، ولديك شغف وحب للتعلم دائمًا في هذا المجال.


السؤال الثاني: هل هناك جمهور يهتم بما تنوي تقديمه في قناتك؟


افترض في النقطة السابقة أنك مهتم بعلم الفلك والفضاء وأنشأت قناة يوتيوب حول هذا الموضوع ، في النقطة التالية لتقييم حجم جمهورك المتوقع:


فيما يلي بعض النقاط التي ستساعدك على فهم حجم جمهورك المحتمل:


  1. استخدم أداة Google لقياس معدل البحث عن الكلمات الرئيسية (Keyword Planner) ، أدخل أهم الكلمات الرئيسية التي ستدور حول قناتك وأسفل معدلات البحث الشهرية لكل كلمة.
  2. ابحث في اليوتيوب عن قنوات شبيهة بالقناة التي ترغب في إنشائها ، ودوّن عدد الاشتراكات في كل منها (تذكر أن قلة المشتركين قد يكون بسبب رداءة جودة القنوات وليس قلة الجمهور المهتم. ).
  3. قد تحتوي بعض القنوات التي تقدم محتوى متنوعًا على مقطع فيديو واحد أو أكثر خاص بفكرة قناتك ، وأيضًا بدون عدد مرات المشاهدة لكل مقطع فيديو.
  4. البحث في وسائل التواصل الاجتماعي عن مجموعات أو صفحات تتحدث عن أفكار متطابقة أو مشابهة لفكرة قناتك ، وحجم هذه المجموعات ومستوى التفكير فيها.


مجموعة المهارات


الآن لديك فكرة إنشاء قناة على YouTube وفقًا لاهتماماتك وشغفك ، والتي وجدت أن لديها شريحة كبيرة من الجمهور مهتمه بالفعل - لذا من الرائع الآن عليك معرفة المهارات التي تحتاجها لبدء تنفيذ الفكرة.

على الرغم من أن العمل كناشر على YouTube هو أمر مرن ويمكن أن تبدأ بالحد الأدنى من الاحتمالات ، إلا أن هناك بعض المهارات المهمة التي يجب أن تمتلكها في حال كنت ترغب في إنشاء قناة YouTube واعدة وسريعة النمو.

سأدرج بعض المهارات الأكثر رواجًا في عالم YouTube ، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنك بحاجة إليها جميعًا لبدء قناتك والاستفادة منها ، فقد تكون هناك مهارات معينة لن تحتاجها اعتمادًا على طبيعة قناتك.

ومن المهم أيضًا أن نقول إن غالبية قنوات اليوتيوب الناجحة والمربحة لا تعتمد على شخص واحد ، ولكن خلفها يعمل الفريق بأكمله بتخصصات مختلفة ، لذلك أنت كمبتدأ لست مضطرًا لامتلاك كل المهارات التي سنذكرها أدناه:


المهارة الأولى: التحدث والتمثيل والشرح والتعليق

بالطبع يجب أن تكون لديك المهارة لمطابقة طبيعة المحتوى الذي تنوي تقديمه في قناتك ، وللتوضيح دعنا نكمل مثالنا عن الفضاء وعلم الفلك ... يجب أن تكون لديك مهارات جيدة في توصيل المعلومات والتعليق الشيق علي الأخبار في عالم الفضاء ، والقدرة على شرح وتبسيط المفاهيم الصعبة .. الخ.


المهارة الثانية: التصوير

تعد جودة الفيديو عنصرًا مهمًا للغاية لجني المزيد من المشاهدات ، ثم تحقيق المزيد من الأرباح ، وبالطبع تعتمد جودة الفيديو بشكل كبير على مهارات التصوير الفوتوغرافي لدى المصور.


المهارة الثالثة: التحريروالتوجيه

التصوير الفوتوغرافي الجيد بدون إخراج جيد لا يعد شيئًا ، فبالإضافة إلى تصوير الفيديو الجيد ، يجب أيضًا أن تكون هناك مهارات لإنتاجه بشكل احترافي ، وهذا يتطلب بعض الجهد في التعلم واكتساب الخبرة.


المهارة الرابعة: التسويق

كل ما يحدث عبر الإنترنت يحتاج إلى جهود تسويقية حتى تؤتي ثمارها ، وهذا ينطبق أيضًا على الربح من YouTube.

بصفتك مالك قناة YouTube ، يجب أن يكون لديك بعض المعرفة والمهارة حول كيفية تسويق مقاطع الفيديو والقنوات الخاصة بك ، سواء من خلال YouTube نفسه أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى ، أو من خلال مدونة منفصلة لقناتك على YouTube.


ماذا تفعل إذا لم تكن لديك المهارة التي تحتاجها للاستفادة من YouTube؟

ماذا لو لم يكن لديك بعض المهارات المذكورة أعلاه وتريد أن تبدأ تحت أي ظرف من الظروف ، هل هناك بديل جيد يمكنك الاعتماد عليه دون احتيال لتعلم كل هذه المهارات؟ في الواقع ، نعم ، هناك بديل.

البديل هنا هو الاستعانة بمصادر خارجية لمهام محددة لا تتقنها ، على سبيل المثال ، يمكنك الاعتماد على نفسك في مرحلة التصوير (إذا كنت جيدًا في ذلك) ، والاعتماد على مصادر خارجية في مرحلة التحرير ، على سبيل المثال.


في الحقيقة هناك ثلاثة دأشكال مختلفة من المصادر الخارجية ، والتي يمكنك الاعتماد عليها لإكمال المهام للربح من YouTube.


هذا توضيح لكليهما:


الشكل الأول: الحصول على شريك


بافتراض نفس المثال السابق ، وهو أنك جيد في التصوير ولست جيدًا في التحرير ، عندها يمكنك العثور على شريك يقوم بالتحرير وإنشاء مقاطع الفيديو لنسبة مئوية من الربح.


الشكل الثاني: توظيف محررمستقل


الشكل الثاني للاستعانة بمصادر خارجية هو العثور على شخص جيد في المهارة التي تبحث عنها والتعاقد معه ، على سبيل المثال ، يمكنك الاتفاق معه على مبلغ معين لكل مقطع فيديو يقوم بتحريره وإعداده.


الشكل الثالث: الاعتماد على منصات العمل الحر


من وجهة نظري ، هذه هي أسهل وأسرع الطرق للحصول على مصادر خارجية لإكمال مهام محددة. مع منصات العمل المجانية يمكنك إنجاز المهام التي تريدها بدقة شديدة وبسعر ممتاز.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما هي المنصات المستقلة: فهي منصات تعمل كوسطاء بين البائعين والمشترين في سوق الخدمات ، والتي ستجد بها خدمات في جميع أنواع المهام التي تخطر ببالك.

على سبيل المثال ، في عالم صناعة الفيديو ، ستجد خدمات لصنع جميع أنواع مقاطع الفيديو ، وخدمات متخصصة في تقديم مقاطع الفيديو ، وخدمات خاصة لتحرير مقاطع الفيديو ، وخدمات خاصة للتأثيرات الصوتية ، وما إلى ذلك.

يعد هذا أحد أهم وأشهر منصات العمل المستقل ، حيث ستجد محترفين في صناعة الفيديو. قد تتفاجأ عندما تعلم أن هناك أكثر من 1000 خدمة على فايفر تستهدف فقط مالكي قنوات يوتيوب.

والتي تغطي جميع جوانب نجاح وأرباح YouTube ، بدءًا من إنشاء القنوات والتسويق وإنشاء الفيديو والتسويق والتصميم الاحترافي للمقدمة وما إلى ذلك.

يمكنك رؤيته بنفسك من خلال الرابط أدناه:

http://bit.ly/2kqhREB


مجموعة من المعدات والأدوات


من المعروف بشكل عام في حياتنا أن المهارات الجيدة تتطلب اكتساب الأدوات المناسبة لتنفيذها وتحويلها إلى عمل ملموس. أيضًا ، في عالم الربح في YouTube ، تحتاج جميع المهارات المذكورة أعلاه إلى أدوات لتؤتي ثمارها.

قبل البدء في تضمين قائمة الأدوات المطلوبة في عالم YouTube ، يجب أن نشير أيضًا إلى أنه بصفتك طامحًا للربح من YouTube ، لا يتعين عليك امتلاك جميع الأدوات التي سيتم ذكرها أدناه ، والأدوات المطلوبة في حالتك تعتمد بشكل كبير على طبيعة قناتك والمحتوى الذي تريد تقديمه.


1- معدات التصوير

يمكن أن تكون معدات التصوير الخاصة بك هي الكاميرا المحمولة الشخصية الخاصة بك ، أو يمكن أن تكون معدات تصوير ثقيلة متخصصة ومتطورة ، بما في ذلك معدات الإضاءة والتسجيل الصوتي.


2- برامج إنشاء وتحرير الفيديو

هي برامج متخصصة في إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو وإضافة بعض الأجزاء في المقدمة والنهاية وعمل الحيل المرئية ... إلخ.


 ميزانية مالية لتغطية النفقات

الربح من YouTube مثل أي عمل آخر ، فهو يحتاج إلى استثمار لينمو وينمو من أجل الحصول على نمو أسرع وعائد أكبر.

يجب أن يكون لديك ميزانية مالية لتغطية نفقات قناتك (على سبيل المثال ، توظيف مترجمين مستقلين للقيام بمهام معينة ، والقيام بحملات إعلانية مدفوعة ، وما إلى ذلك).

عليك أن تلتزم بهذه الميزانية تجاه قناتك ، هنا سيوفر لك الاستثمار في قناتك الكثير من الوقت والجهد ، وهي أسرع طريقة للحصول على قناة تحقق لك ربحًا مرضيًا.


 خطة العمل

الخطة هي التاج الذي يكافئ كل جهودك بالنجاح ، العنصر الذي يربط جميع النقاط السابقة ويجعلها تعمل معًا في وئام ، وباختصار الخطة هي طريق النجاح.

في النقاط الأولى إلى الرابعة ، تناولت متطلبات الربح في YouTube بشكل عام ، لكن في هذه المرحلة سأقدم لك المفاتيح التي ستمكنك من معرفة أي من هذه المتطلبات ستحتاج إليه ، اعتمادًا على حالتك الخاصة.


فيما يلي مجموعة من الأسئلة التي تحتاج إلى الإجابة عليها لتحديد خطة عملك:


السؤال الأول: ما نوع مقاطع الفيديو التي تنوي نشرها على قناتك على YouTube؟


بالطبع هناك الكثير من الخيارات هنا ، وهذا هو أشهرها:

  • الظهور بالوجه ، للمناقشة أو شرح فكرة أو معلومة ، أو محاولة تسلية الجمهور من خلال الكوميديا.
  • التصوير الفوتوغرافي الحي المتنوع (مثل مقاطع الفيديو للحيوانات أو المناطق الأثرية أو المناظر الطبيعية .. إلخ) ، من الممكن الحصول عليها مع التعليق الصوتي.
  • أظهر محتوى الفيديو الثابت (مثل الصور والنص المكتوب) مع التعليق الصوتي.
  • محتوى مرئي متقدم مع موسيقى خلفية لتوضيح فكرة أو معلومات (مثل الرسوم المتحركة والرسوم المتحركة صانع المحتوى على موقع يوتيوب


أكاديمية يوتيوب لصانعي المحتوى


ستجد في هذا الموقع دروسًا تعليمية مجانية رائعة ومواد يوفرها موقع YouTube لمنشئي المحتوى.

سياسات حقوق الطبع والنشر

 مدونة يوتيوب الرسمية لمبدعي المحتوى.

لكي تنجح في مملكة اليوتيوب ، عليك أن تفهم قوانين هذه المملكة بوضوح.


معدل الربح من اليوتيوب


أحد الأسئلة المهمة التي يفكر فيها العديد من الباحثين عن الربح في YouTube هو "ما مقدار أرباح YouTube؟".

معدل الربح من اليوتيوب لكل ألف مشاهدة يتراوح بين 30 سنتا (أقل من نصف دولار) وحتى 3 دولارات.

والربح من اليوتيوب يعتمد على الكثير من المتغيرات ، وأهمها:


المغير الأول: التوزيع الجغرافي للمشاهدين

طبعا المشاهد الأمريكي يحقق ربحا أعلى من المشاهد المصري.


البديل الثاني: تخصص القناة

يعمل YouTube بنظام مستهدف لعرض الإعلانات المناسبة أمام المشاهد المناسب ، وبالطبع فإن طبيعة محتوى قناتك على YouTube تجذب المشاهدين الذين لديهم اهتمامات معينة.

على سبيل المثال ، إذا كانت قناتك تدور حول مراجعة أنواع الهواتف الذكية ، فمن الطبيعي أنك ستجذب المهتمين بشراء هواتف ذكية جديدة ، وبعد ذلك سيكون لديهم إعلانات للمتاجر الإلكترونية التي تبيع الهواتف الذكية.

إذا كانت قناتك تدور حول عالم الفضاء ، فستجذب نوعًا آخر من الجمهور ثم نوعًا آخر من الإعلانات.

بالطبع يختلف سعر النقر أو مشاهدة كل إعلان ، لذلك يتأثر معدل الربح بجودة الإعلانات التي تتأثر بمحتوى قناتك على YouTube.


المتغير الثالث: المجموعة المستهدفة

يختلف معدل الربح من قناة YouTube التي تستهدف الشباب عن معدل الربح من قناة YouTube التي تستهدف كبار السن الذين يمتلكون أعمالًا ويمكنهم الشراء بحرية.


المغير الرابع: طول وقت الفيديو

يحقق مقطع فيديو مدته 3 دقائق ربحًا أقل من فيديو مدته 15 دقيقة ، لأنه يمكن وضع أكثر من إعلان فيه ، ولكن عليك التفكير في المدة التي يقضيها المشاهد في مشاهدة الفيديو.

ربما يترك المشاهد فيديو مدته 15 دقيقة بعد الدقيقة الثانية في حال لم يكن جذابًا بدرجة كافية.


 يلعب الابتكار والإبداع دورًا رئيسيًا في ربحك من YouTube

إذا كنت تنوي تقديم فكرة تقليدية ومصقولة من الكثير من القنوات ، وتريد تنفيذها بالطريقة التقليدية ، أنصحك بعدم دخول لعبة اليوتيوب من الأن.

ينجذب مشاهدو YouTube إلى محتوى إبداعي غير نمطي ، ولن يشتركوا في قناتك إلا عندما يجدون شيئًا مختلفًا.


لا تركز على الأرباح في بداية رحلتك

الربح من اليوتيوب ليس مثل إنشاء نظام يدر أرباحًا ، ولكنه عمل يجب أن يهدف في البداية إلى إرضاء المشاهد ، وجذب المزيد من المشاهدين ، وتشكيل مجتمع كبير مهتم بما تقدمه.

بالطبع من خلال العمل في هذا الاتجاه ، ستكون الأرباح هي النتيجة الواضحة لجهودك ، وستأتي حتمًا بعدة طرق.


 استفد من تجارب الآخرين لكن كن نفسك

ستمنحك رؤية ما يفعله المنافسون دائمًا أفكارًا جديدة وسيوسع آفاقك ، لذا فإن متابعة منافسيك أمر مهم للغاية ولكن!

تجنب الوقوع في فخ تقليد الآخرين والسير على خطاهم. أنشئ هويتك الخاصة وفكرتك وأسلوبك ، وامنح قناتك على YouTube دائمًا علامة تجارية تجعلها مميزة في عالم YouTube.


يعتبر الربح من اليوتيوب مجال استثمار مثل أي عمل آخر

ليس عليك أن يكون لديك شغف ومعرفة حول موضوع معين للربح من YouTube ، كما أنك لست مضطرًا إلى معرفة أي شيء عن عالم YouTube وكيفية العمل كصانع محتوى.

لكن يمكنك دائمًا الاستثمار في الربح من YouTube من خلال جلب الخبراء ، وجعلهم يعملون لحسابهم الخاص - يمثل YouTube فرصة رائعة لاستثمار الأموال وتحقيق ربح جيد.

هنا يجب أن نشير إلى أن هذه الفكرة لن تنجح إلا إذا كان لديك فريق موثوق به وذو خبرة ، ولديه جميع المهارات والإمكانات للربح من YouTube ، ويعتمد عليك فقط من حيث التمويل.


دروس يوتيوب

هناك الكثير من الشباب العرب الذين يفضلون الاعتماد على الدورات التعليمية من أجل تعلم شيء ما ، لذلك هنا لكي يكتمل الموضوع بالكامل سأضع بين يديك مجموعة من الدورات التعليمية المهنية.

والتي يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت تفضل الدراسة الأكاديمية المنظمة (بما في ذلك صناعة الفيديو الاحترافي وتسويق الفيديو وما إلى ذلك).


 قم بعمل مقاطع فيديو ملحمية للإنترنت

هذه الدورة هي واحدة من الدورات القوية للغاية في مجال صناعة مقاطع الفيديو بشكل احترافي ، حيث ستتعلم كل ما تحتاجه لإنشاء مقطع فيديو رائع يجذب ملايين المشاهدات على كل من YouTube و Facebook.


YouTube Masterclass - دليلك الكامل لموقع YouTube

هذا المساريتعامل مع كيفية إنشاء قناة YouTube بشكل صحيح ، وسيعلمك كيفية الحصول على متابعين كيفية إنشاء علامة تجارية لقناتك على YouTube.


2020 YouTube Marketing & YouTube SEO للحصول على 1،000،000+ مشاهدة

تتخصص هذه الدورة في تعليمك كيفية تسويق مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube وتحسين الفيديو الخاص بك لمحركات البحث (SEO) والوصول إلى الملفات ومشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك.


 دورة YouTube الكاملة لمستخدمي YouTube مع 100 مليون مشاهدة

سيعلمك منشور Coors كيفية النجاح على YouTube.


برنامج Adobe Premiere Pro: لتحرير الفيديو للمبتدئين

إذا كنت ترغب في الاستثمار في نفسك ، فتعلم كيفية التعامل مع Adobe Premiere Pro (أهم وأفضل برنامج لتحرير الفيديو) ، هذا بالضبط ما تدور حوله هذه الدورة.


 إتقان التسويق بالعمولة في YouTube

ستعلمك هذه الدورة التدريبية كيفية الاستفادة من التسويق بالعمولة باستخدام YouTube كقناة تسويق للمنتجات التابعة.


 كيفية إنشاء مقاطع فيديو متحركة باستخدام PowerPoint

ستعلمك هذه الدورة كيفية إنشاء مقاطع فيديو رسوم متحركة رائعة من خلال PowerPoint.

يمكنك أيضًا الانتقال إلى موقع yodemy على الويب بنفسك ، والعثور على الدورة التدريبية المناسبة لتعلم المهارة التي تحتاجها لكسبها من YouTube.

في النهاية أتمنى أن يكون هذا الموضوع بمثابة دليل لكل باحث عن الربح على اليوتيوب ، وأتمنى أن يساهم زوار موقع شروحات مدفوعه المخلصين في وصوله إلى كل من يهتم بعالم الربح من اليوتيوب.

شارك المقال لتنفع به غيرك

.

الكاتب .

قد تُعجبك هذه المشاركات

5983653105953164406
https://www.explanations-pro.com/