ماكرون: أرى"الاستياء" في عيون بوتين


Share/Bookmark

مدة القراءة:

يرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون"استياء" في عيون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لاعتقاده أن الغرب يسعى إلى تدمير بلاده.

ماكرون: أرى"الاستياء" في عيون بوتين

في حديثه إلى شبكة سي بي إس الإخبارية يوم الأحد، طُلب من ماكرون أن يعطي رأيه فيما يراه في عيني بوتين، كما فعل الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش في عام 2001 عندما قال:"لقد وجدته صريحًا وجديرًا بالثقة. "

أجاب الرئيس الفرنسي بأنه يرى"نوعًا من الاستياء" الذي يعتقد أنه يستهدف العالم الغربي، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، ويدعمه"الشعور بأن وجهة نظرنا كانت تدمير روسيا".

وقال ماكرون: "لا أعتقد أن هذا هو منظورنا". "لم تكن وجهة نظرنا أبدًا في فرنسا".

قال ماكرون:"كان هناك وعي واضح لكيفية كون الشعب الروسي شعبًا عظيمًا، وله تاريخ عظيم". "ومنظوره وربما كان مصيره استعادة إمبراطورية، ربما."

وأشار الزعيم الفرنسي إلى أنه حاول إبقاء الحوار مع بوتين مفتوحًا وسط الصراع الأوكراني. وقال، أحافظ دائمًا على مناقشات منتظمة واتصالات مباشرة مع الرئيس بوتين، لأنني أعتقد أن أفضل طريقة لإعادة الانخراط هي الحفاظ على هذه القناة المباشرة، "مضيفًا أن" العزلة هي أسوأ شيء "، خاصة بالنسبة لقائد مثل بوتين.

وبينما أدانت فرنسا غزو موسكو للدولة المجاورة وشاركت في العقوبات الغربية على روسيا، أصر ماكرون الأسبوع الماضي على أن حلف شمال الأطلسي يجب أن يعد ضمانات نهائية للأمن الروسي في الوقت الذي يتم فيه تسوية الصراع في أوكرانيا.

في ديسمبر الماضي، قدمت روسيا قائمة مطالب أمنية إلى الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، مطالبة الغرب بفرض حظر على دخول أوكرانيا إلى الكتلة العسكرية، مع الإصرار على ضرورة انسحاب الناتو إلى حدوده اعتبارًا من عام 1997 قبل توسيعه، ورفض الغرب المطالب.


ماكرون،أرى الاستياء في عيون بوتين،فرنسا،بوتين،روسيا،غزو اوكرانيا ،اوكرانيا،الغرب،

النشرة البريدية

تعليقات

الموضوعات الأكثر قراءة في" علىّْ الدين الإخباري"

هل يشعل الصراع بين طهران وتل أبيب أسعار النفط العالمية؟

إسرائيل تعد بـ'رد حاسم' على الهجوم الإيراني بالتنسيق مع أمريكا

'الفراخ البيضاء تواصل إنخفاضها'.. تعرف على أسعار اليوم الأحد 14 إبريل 2024