ٱخر أخبار حرب روسيا على أوكرانيا حتى الآن


Share/Bookmark

مدة القراءة:

بعثت أوكرانيا برسائل متضاربة بشأن مصير وزير دفاعها يوم الاثنين، تاركة منصبًا رئيسيًا في مجهودها الحربي موضع شك حتى في الوقت الذي تستعد فيه لشن هجوم روسي جديد.

ٱخر أخبار حرب روسيا على أوكرانيا حتى الآن

* كانت الأسئلة حول وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف أول علامة علنية على الفوضى في القيادة الأوكرانية في زمن الحرب، حتى الآن توحدت بشكل ملحوظ خلال الهجوم العسكري الروسي.

ما مصير وزير الدفاع؟

* قال رئيس حزب الرئيس فولوديمير زيلينسكي في البرلمان إنه لن تكون هناك تغييرات في الموظفين في قطاع الدفاع، بعد يوم واحد فقط من إعلانه أنه سيتم استبدال ريزنيكوف.

* قال ديفيد أراخامية إن وزير الدفاع الجديد سيكون كيريلو بودانوف، رئيس جهاز المخابرات العسكرية GUR.

* لم يعلق زيلينسكي علنا ​​على التغيير المقترح، وقال ريزنيكوف إنه لم يتم إبلاغه به.

* أقال زيلينسكي سلسلة من المسؤولين رفيعي المستوى هذا العام في حملة تطهير تهدف إلى تضييق الخناق على الفساد. تعرض ريزنيكوف لضغوط بسبب فضيحة فساد في الوزارة.

* كيريلو بودانوف ضابط شاب حظى بإرتفاء سريع ليصبح رئيس المخابرات العسكرية، وقد تم تكريمه لدوره في العمليات التي تظل سرية في الغالب.

تطورات القتال في الشرق

* سيرهي هايدي، حاكم كييف لإقليم لوهانسك الذي تقطنه أغلبية روسية، قال إن موسكو تحشد تعزيزات لشن هجوم قد يبدأ في أقرب وقت الأسبوع المقبل.

* قال زيلينسكي إن المعارك الشرسة التي تدور رحاها في منطقة دونيتسك الأوكرانية"صعبة للغاية"، فيما تستعد كييف لشن هجوم روسي محتمل هذا الشهر قبل الذكرى الأولى لغزوها لأوكرانيا.

 التطورات الدبلوماسية

* سيزور رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية موسكو هذا الأسبوع، لكن الكرملين قال إنه لن يلتقي بالرئيس فلاديمير بوتين.

* أرسلت أوكرانيا رسائل إلى الشركات التي تدعم اللجنة الأولمبية الدولية تحثها على إبعاد الرياضيين الروس عن دورة الألعاب الأولمبية في باريس، على حد قول الرئيس زيلينسكي.

التطورات الاقتصادية 

* قال رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول يوم الأحد إن الحدود القصوى لأسعار النفط الروسي قد أثرت على الأرجح على إيرادات موسكو من صادرات النفط والغاز بنحو 30 بالمئة في يناير كانون الثاني أو نحو ثمانية مليارات دولار مقارنة بالفترة نفسها قبل عام.

ٱخر أخبار حرب روسيا على أوكرانيا حتى الآن ، روسيا ، اوكرانيا ، مصير وزير الدفاع الاوكراني ،وزير الدفاع أوليكسي ريزنيكوف،القتال في الشرق

النشرة البريدية

تعليقات

الموضوعات الأكثر قراءة في" علىّْ الدين الإخباري"

هل يشعل الصراع بين طهران وتل أبيب أسعار النفط العالمية؟

إسرائيل تعد بـ'رد حاسم' على الهجوم الإيراني بالتنسيق مع أمريكا

سعر الدولار اليوم: ثبات أمام الجنيه في البنوك المصرية بالتزامن مع عيد الفطر