بنك إنجلترا: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو السبب في أزمة التضخم


Share/Bookmark

مدة القراءة:

ساهم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والحواجز التجارية اللاحقة في أزمة التضخم في البلاد، كما زعمت صانعة السياسة في بنك إنجلترا (BoE) كاثرين مان.

بنك إنجلترا: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو السبب في أزمة التضخم

وفقا لـ مان، كما نقلت بلومبرج، كانت هناك علامات على أن أزمة تكلفة المعيشة بدأت في التراجع في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، ولكن ليس بعد في المملكة المتحدة.

قالت مان يوم الاثنين في مؤتمر محاضرات لامفالوسي في بودابست إن الثلاثة واجهوا صدمات في الطلب والعرض مدفوعة بـ"دوران الطلب العالمي الناجم عن كوفيد والإغلاق واختناقات العرض اللاحقة"، وصدمة الطاقة الناجمة عن العقوبات المتعلقة بأوكرانيا على روسيا.

كما أشارت، "ومع ذلك، تأثرت المملكة المتحدة أيضا بنوع ثالث من الصدمات التي تجعلها فريدة من نوعها: لم تختر أي دولة أخرى فرض حواجز تجارية من جانب واحد على أقرب شركائها التجاريين".

تأتي تعليقات مان في الوقت الذي انخفض فيه التضخم في المملكة المتحدة، الذي وصل إلى أعلى مستوى له في أربعة عقود عند 11.1٪ في أكتوبر، بشكل طفيف إلى 10.5٪ ، وظل أعلى بكثير من هدف بنك إنجلترا البالغ 2٪. وفي الوقت نفسه، في منطقة اليورو، انخفض التضخم مرة أخرى إلى 8.5٪ ، بينما انخفض في الولايات المتحدة إلى 6.5٪.

وفي معرض حديثها عن معدلات التضخم، تساءلت مان: "هل هناك نقطة تحول مرئية بالفعل في البيانات؟ بالنسبة للولايات المتحدة ومنطقة اليورو، نعم. بالنسبة للمملكة المتحدة، ربما الاستقرار".

في الأسبوع الماضي، خفض بنك إنجلترا تقديراته للإنتاج المحتمل ، أو الحد الأقصى لسرعة نمو الاقتصاد، إلى 0.7٪ للسنوات الثلاث المقبلة، وألقى باللوم على"مجموعة من الصدمات الاقتصادية" بما في ذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. الرقم أقل من تقديراته البالغة 0.9٪ في نوفمبر.

كرر البنك المركزي توقعاته بأن"مستوى الإنتاجية في المملكة المتحدة سيكون أقل بنحو 3.25٪ على المدى الطويل" بسبب انسحابها من منطقة التجارة الحرة للاتحاد الأوروبي.

بنك إنجلترا، خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو السبب في أزمة التضخم، بريطانيا ، الاتحاد الأوروبي، أزمة التضخم ، التضخم ، كاثرين مان، نمو الاقتصاد،

النشرة البريدية

تعليقات

الموضوعات الأكثر قراءة في" علىّْ الدين الإخباري"

هل يشعل الصراع بين طهران وتل أبيب أسعار النفط العالمية؟

إسرائيل تعد بـ'رد حاسم' على الهجوم الإيراني بالتنسيق مع أمريكا

'الفراخ البيضاء تواصل إنخفاضها'.. تعرف على أسعار اليوم الأحد 14 إبريل 2024