تعليق الرحلات الجوية من الخرطوم وإليها في أعقاب الانقلاب العسكري وانشقاق 3 سفراء سودانيين في أوروبا


Share/Bookmark
تابعنا على أخبار جوجل

مدة القراءة:

أعلن مطار الخرطوم عن تعليق جميع الرحلات الجوية من الخرطوم وإليها حتى 30 أكتوبر. وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أعلن فيه ثلاثة سفراء سودانيين انشقاقهم في أعقاب انقلاب عسكري.

magdy67.blogspot.com

جاء في البيان المنشور في الخرطوم: "تصدر هيئة الطيران المدني نشرة الطيارين (NOTAM) بتعليق جميع الرحلات القادمة والمغادرة من مطار الخرطوم الدولي، اعتبارًا من اليوم 26 أكتوبر وحتى 30 أكتوبر 2021 الساعة الثانية صباحًا بالتوقيت المحلي". وفقاً لصفحة الفيسبوك الخاصة بالمطار الدولي.

ويوم الإثنين، أعلن رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، بعد عدة أسابيع من التوتر بين الجيش والحكومة السودانية، حل المجلس والحكومة الانتقالية، وأعلن حالة الطوارئ. واندلعت بعد أنباء الانقلاب العسكري الواضح على الفور احتجاجات حاشدة في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى.

وقال البرهان في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء إنه يحتفظ برئيس الوزراء عبد الله حمدوك في منزله وإنه "بصحة جيدة".

بعد التطورات الأخيرة، أصدر ثلاثة سفراء سودانيين - فرنسا وبلجيكا / الاتحاد الأوروبي وسويسرا / الأمم المتحدة - بيانًا جماعيًا شديد اللهجة يدين الانقلاب العسكري في السودان، وأعلن انشقاقهم.

وفي رسالة نُشرت يوم الثلاثاء على الصفحة الرسمية لوزارة الإعلام السودانية على موقع فيسبوك، قال الثلاثي الدبلوماسي إنهم "يدينون بأشد العبارات الانقلاب العسكري الوحشي"، ويدعون "الدول والشعوب المحبة للسلام" لرفضه والترحيب بـ"المواقف الدولية القوية" ضد الاضطرابات.

وبدأ البيان في إعلان السفارات في كل من فرنسا وبلجيكا وسويسرا "سفارات للشعب السوداني وثورته".

وقد أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الانقلاب العسكري والعديد من قادة العالم الذين طالبوا بالإفراج السريع عن رئيس الوزراء وغيره من كبار المسؤولين السودانيين المحتجزين من قبل الجيش.

تعليق الرحلات الجوية،الخرطوم، الانقلاب العسكري،انشقاق 3 سفراء سودانيين،أوروبا،مطار الخرطوم،انقلاب عسكري،NOTAM،هيئة الطيران المدني،أنطونيو جوتيريش،

النشرة البريدية

تعليقات

الموضوعات الأكثر قراءة في" علىّْ الدين الإخباري"

بعد انخفاض ملحوظ.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 19 إبريل 2024 بالبورصة والأسواق المصرية

الذهب يستهل تعاملات الجمعة بثبات واستقرار.. إليكم الأسعار

وظائف أهرام الجمعة 19-4-2024 لكل المؤهلات والتخصصات بمصر والخارج